يبدو أن تغيير الزيت يعادل التوجه لطبيب الأسنان للتنظيف مرتين في السنة. إنه غير مريح من ناحية ولكنه ضروري من ناحية أخرى.

صُممت المحركات الحديثة ذات التقنية العالية التي تستخدم زيتًا صناعيًا لتنتقل من 7500 إلى 15000 ميل بين تغيير الزيت. بينما يتم الآن تطبيق معايير أكثر صرامة في تكنولوجيا بناء المحرك ، فقد تحسنت أيضًا جودة الزيوت الاصطناعية. وهناك عامل آخر: إضافة أنظمة مراقبة استخدام الزيت في أكثر من نصف السيارات الجديدة اليوم والتي ستمنحك تنبيهًا عندما يحين وقت تغيير الزيت.

هناك أيضًا توصيات عامة تتعلق بأسلوب القيادة الخاص بك واحتياجاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تتجول في المدينة في معظم رحلاتك ، وتضع حوالي 6000 ميل على عداد المسافات كل ستة أشهر أو نحو ذلك ، فقد يكون من الجيد تغييره مرتين في السنة إذا كنت تمارس الكثير من الطرق السريعة أو الجري لمسافات طويلة أو تشغل سيارتك في محيط رملي أو مترب مثل العديد من المدن في المملكة العربية السعودية ، فقد تكون مرشحًا لمزيد من التغييرات المتكررة.

لماذا تغيير الزيت مهم؟

حققت المحركات قفزات نوعية في مجال التكنولوجيا ، ولكن الشيء الوحيد الذي ظل ثابتًا هو طريقة تزييتها. والحاجة إلى الحفاظ على هذا الزيت نظيفًا لضمان عمر أطول للمحرك. يستلزم ذلك تصريف الزيت ، واستبدال الفلتر ، وإعادة تعبئة المحرك بمادة تشحيم جديدة.

محركات الضغط العالي وتقنية التشغيل والإيقاف التلقائي والشحن التوربيني وغير ذلك الكثير تضع طلبًا متزايدًا على تكنولوجيا الزيت وزيوت التشحيم. يتم اشتقاق الزيوت التقليدية مباشرة من النفط الخام. تمزج الزيوت الاصطناعية الأحدث بين الزيوت التقليدية والمزلقات والإضافات الأخرى التي تعزز أدائها ولكنها تأتي بسعر أعلى ، في المتوسط ​​، من الزيوت العادية.

يقدم لوب اكس خدمة السيارات المتنقلة في المملكة العربية السعودية حيث يمكن اختيار زيت سيارتك وشراؤه أون لاين، وسيتم وتوصيله وتغييره امام باب البيت بكل عناية دون الحاجة للذهاب لمركز تغيير الزيت.

Comments are disabled.